تعتبر خدمة الشكايات عن بعد خدمة الكترونية مجانية وضعتها الخزينة العامة للمملكة منذ سنة 2011 بطريقة استباقية لتقريب وتحديث سبل التواصل مع المواطنين والتي تنخرط بقوة في منظومة التغيير وإصلاح الإدارة التي اقرها دستور المملكة في نفس السنة.
هذه الخدمة تمكن أي مستعمل لخدمات الخزينة العامة للمملكة ونقصد بهم الموظفين، نائلي الصفقات العمومية، مؤدي الضرائب، زبناء الخدمات البنكية أن يقدموا شكاياتهم واستفساراتهم عبر الموقع أو من خلال تطبيق الهاتف للخزينة العامة للمملكة 24 ساعة على 24 وفي غضون ثواني يتوصلون بإشعار اوتوماتيكي بالاستلام والذي يؤكد لهم التوصل بالشكاية. للإطلاع على الخدمة المرجو زيارة الموقع www.tgr.gov.ma